mardi 13 janvier 2015

ما وقع من مشادات كلامية بين سمير الوافي و الشيخ البشير بن حسن بعد اقصائه من البرنامج و تعويضه بالمشعوذ فريد الباجي


مستاء جدا من السيد سمير الوافي الذي كنت اعتبره رجلا محايدا حيث اتصل بي على أن أكون ضيفا رئيسيا في برنامجه و بعد رجوعي الى تونس يوم الخميس فوجئت بأن هذا الأخير لم يعد يجيب على هاتفه و قد اتصلت به مرارا ثم و الغريب أنه غير الشخصيات ليكون فريد الباجي المعتاد ظهوره في ذاك البرنامج من بين الحاظرين ليحلل و يناقش و يلبس على عامة الناس مع العلم أن الشيخ رضا الجوادي كان قد دعي لحضور ذلك البرنامج و لكن فريد الباجي هدد بالانسحاب منه مع شخصية اخری لو حضر الشيخ مما جعل سمير الوافي يعتذر له أنه لا يمكن له ان يصور !!!!!! و هكذا يصير فريد الباجي محللا سياسيا و قاضيا و حاكما علی المشايخ والدعاة بأنهم تكفيريون وارهابيون متناسيا جرائمه البشعة في حق شيوخ جماعة التبليغ و الاشنع من يستر عليه و يريد أن يظهره للمجتمع التونسي انه شيخ التقوی والعلم والزيتونة والرجل المناسب لأن يكون قدوة !!!!! هكذا التضليل و الخبث الذي نعيشه اليوم مع الاسف و الأدهى من ذلك أن من الناس من يصدقهم في كذبهم وصدق الله إذ يقول وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالميننعم هي السنوات الخداعات التي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال سيأتي علی الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل و من الرويبضة يا رسول الله قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامةرواه أحمد بسند صحيح و عند صحيح و صلت و سنده صحيح



رد في كلمتين للشيخ "المستاء" بشير بن حسن :
احتراما لسنك ومقامك لن أنزل الى مستوى ادعاءاتك...ورأيك ليس مقياسي لتحديد درجة حيادي...لكنني أذكرك أولا أنني اكاد اكون الاعلامي الوحيد الذي دافع عنك عندما قبض عليك في المغرب وتم سجنك هناك بطلب من القضاء الفرنسي...ووسط تجاهل ولا مبالاة حتى من عديد المقربين منك تحملت وزر الدفاع عنك رغم انني لا اعرفك شخصيا ولا تقنعني اغلب مواقفك ولا علاقة فكرية او شخصية بيننا...وكان والدك الفاضل اتصل بي وقتها باكيا ليشكرني على موقفي...بينما لم اسمع حتى صوتك عندما افرجوا عنك ولا انتظر منك ذلك ولا استغرب ايضا...
واليوم انت تتهمني باقصائك من برنامجي وتدعي انني دعوتك ثم تراجعت وتلمح الى انني لست محايدا وتهاجمني بسبب استضافة الشيخ فريد الباجي...لذلك...
اولا ارجو ان تلتزم بالصدق حين تخاطب الناس احتراما لمقامك و صفتك...وان لا تغالطهم مثلما فعلت حين ادعيت انني دعوتك وتراجعت عن ذلك...فانا لا اعرف حتى رقم هاتفك وقد كنت انت من بادر بمهاتفتي من باريس ومن رقم فرنسي مجهول الاسبوع الفارط وتذمرت لي من حملات اعلامية ضدك ومن مهاجمتك في احدى حلقاتي...ولم امانع في استضافتك لانني ضد الاقصاء وبرنامجي مفتوح لكل الآراء رغم تكاليف بعضها...وحين عدت الى تونس يوم الخميس لم اعلم بذلك الا من صديق محامي تجمعك به علاقة كبيرة تحدثت معه حول استضافتك في حلقة حول الارهاب...لكنه عاد واعلمني انك ترفض اي مواجهة مع الشيخ فريد الباجي لذلك أجلت استضافتك الى موعد لاحق احتراما لالتزامي مع الشيخ فريد الباجي الذي لم يرفض مواجهتك...ومن حقك ان تتهرب من مواجهته لاسباب اجهلها ولكن ليس من حقك محاسبتي على استضافته...
فاين الاقصاء واين ما تدعيه من مغالطات ؟؟!! وهل وعدتك بشيء وحددت معك موعدا للتسجيل ؟؟!! وهل اتصلت بك شخصيا منذ مكالمة باريس الوحيدة والاخيرة التي لم نتفق فيها على موعد بل على استضافة مفتوحة ؟؟؟!...
اذن لا احد اقصاك بل انت رفضت المواجهة لذلك كنت مبرمجا في حلقة اخرى...لكنك انت من تقصي نفسك بمثل هذه المغالطات والاتهامات المتسرعة...وربي يهديك قبل ان تدعوه الى هداية غيرك...وشكرا



السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
وبعد
قرأت رد أخي سمير الوافي الذي فيه شيء من السخرية و التنقص
اولا بخصوص و قفتك معي التي تمتن علي بها فقد كافئتك بإنزال كلمة شكر على صفحتي التي يتابعها المحبون من بلدان عديدة و خلقنا و منهجنا قول النبي صلى الله عليه سلم : من صنع اليكم معروفا فكافئوه؛ فان لم تجدوا ما تكافئوا به فادعوا له حتى تروا انكم قد كافأتموه؛
ثانيا : لم أكن على علم بحضور فريد الباجي في البرنامج و حضوره و عدمه عندي سواء.. و ليست لي مشكلة شخصية مع شخصه بل مع مواقفه و العقائد الخرافية التي يلبس بها على المجتمع ..
ثالثا : نفيك لمعرفة رقمي أنت الذي طلبته مني في قناة حنبعل . وطلبت مني حلقة في برنامجك الصراحة راحة وقتها ولست أنا.
رابعا : الذي اتصل بك صديقك لما كنت في باريس و أنت الان تتجاهله وكان الاقتراح منك أن اكون ضيفا في الحلقة
ولما رجعت إلى تونس الاستاذ فتحي العيوني هو الذي اتصل بي في خصوص الموضوع وأكد لي أنك بصدد التنسيق معه لهذا البرنامج الذي اذكرك اني لست حريصا على الظهور فيه لكثرة ارتباطاتي الدعوية و سفري الى غير ما بلد في هذا الخصوص كما أذكرك أخي سمير اني لم اظهر في بلاتوا الا بطلب من المبرمج . والغالب اني ارفض لعلمي بعدم الحيادية وانتهاج الخط التحريري الذي لا يعرف معنى الانصاف الا من رحم الله .
اخي سمير لا زلت احترمك فلا تتهمني بالكذب والمغالطة لعله سوء فهم حصل!! والله من وراء القصد .
وفقك الله لقول الحق و نصرة اهله و جعلك مباركا حيثما كنت.
و السلام


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire