mercredi 23 mars 2011

Entité sioniste la fin d'ici vingt ans ?


زوال إسرائيل بعد 20 عاما حتمي



صدر أكثر من تقرير غربي، وعبري واكثر من شهادة من شخصيات بارزة كلها تؤكد ان الكيان الصهيوني الى زوال خلال العقدين القادمين. لكن اكثر تقرير مثير للجدل ولمخاوف الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك قادة الكيان الصهيوني هو التقرير الصادر عن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الـ «سي اي ايه» الذي تضمن معطيات دقيقة قدمت للكونغرس على شكل وثيقة تحذير من تبعات الهجرة العكسية للمستوطنين ولرؤوس الأموال اليهودية، هجرة الى كل من أميركا وروسيا ودول أوروبية.

وسبق وأن حذر بحث اسرائيلي من عواقب تفكك الكيان كنتيجة حتمية لعدة عوامل منها الفساد والافراط في استخدام القوة بحق الفلسطينيين وأيضا الأزمات الداخلية السياسية والاجتماعية، والتراجع المحتمل للدعم الغربي، بمعنى أدق ان العزلة الدولية أمر وارد وهذا سيؤثر على الاقتصاد الاسرائيلي.

الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس غالي توقع بدوره انهيار الكيان الصهيوني بعد 25 عاما بسبب النمو الديمغرافي للفلسطينيين الحاصلين على الجنسية الاسرائيلية والمعروفين بـ «عرب 48» وبالعودة الى تقرير الـ «سي اي ايه» فان اكثر من مليوني اسرائيلي من بينهم 500 الف يحملون البطاقة الخضراء او جواز سفر سوف يتوجهون الى أميركا خلال الأعوام الـ 15 المقبلة»، مضيفا ان حوالي مليون و600 ألف اسرائيلي يستعدون للعودة الى أوطانهم التي كانوا فيها قبل هجرتهم الى الأراضي المحتلة اي روسيا وأوروبا الشرقية والغرب».

وشدد التقرير على ان تفاصيله تبعث على فرح وسرور المعارضين للصهيونية مشيرا الى أن المعلومات التي جاءت فيه تبشر بمواجهة اسرائيل نفس مصير نظام الفصل العنصري بجنوب افريقيا الا وهو الزوال المحتوم.

واختتم التقرير بالتأكيد على أن المستقبل لم يحدد شيئا عن مصير اسرائيل الا ان بقاءها يكمن في رغبة النخبة والناس بالبقاء فيها وفي غير هذه الحالة فانها ستؤول الى الزوال».

وبنت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية توقعاتها على أساس المشهد الراهن وعلى قاعدة المعطيات المتوفرة.

ولاحقا صدرت أكثر من دراسة تتحدث عن مؤشرات فعلية تجمع كلها على ان استمرار الوضع على ما هو عليه الآن في اسرائيل سيؤدي في النهاية الى تفكك الكيان وزواله.

ودون الافراط في التوقعات بحسب ما جاء في الدراسات يعيش الكيان الصهيوني أزمات داخلية تنخر الأساس الذي قام عليه، أساس القوة والبطش لتثتبيت بقائه.

وحسب بحث اسرائيلي نشر حديثا ادت عمليات المقاومة الفلسطينية والحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان صيف 2006 الى اصابة عدد لا يستهان به من الجنود باضطرابات نفسية الأمر الذي هز قيادة الجيش وأجبرها على متابعة حالات الانتحار وتكوين لجنة خاصة في محاولة للتقليل من حدة هذه الظاهرة.

المعطيات التي نشرتها مراكز بحث اسرائيلية نقلا عن مصادر طبية عسكرية تشير الى أن الكيان الصهيوني نجح في التقليل من نسبة الانتحار الى نحو 50 % مما كانت عليه، لكن لا تزال هناك مخاوف من ارتفاع نسبة المصابين باضطرابات نفسية وعادت مسألة ارتفاع نسبة المنتحرين في الجيش الإسرائيلي وارتفاع نسبة المصابين باضطرابات نفسية بما فيها تلك التي طالت عملاء للموساد، الى الواجهة مجددا مع تسجيل حالات جديدة لم يكشف عنها الا أمس الأول.

وتقول مصادر اسرائيلية ان اخطر ما في الأمر ان المصابين باضطرابات نفسية ينقادون طوعا للكشف عن معلومات سرية.

والأمر لا يقف عند هذا الحد فثمة فساد كبير ينخر مؤسسات الكيان الصهيوني، حيث كشف مؤخرا عن تورط عدد من المسؤولين في قضايا فساد مالي واداري والأمر قد لا يبدو غريبا طالما ان الكيان قام أصلا على السلب والنهب.

على صعيد العلاقات الخارجية والدعم الغربي، تقول التقارير ان اسرائيل تواجه لأول مرة منذ نشأتها انتقادات حادة، بسبب سياستها الاجرامية ومغالاتها في قتل المدنيين العزل تحت غطاء «الدفاع عن النفس».

ولا يبدو أن هذه الخدعة ستنطلي مجددا على الرأى العام الدولي، فالكيان أصبح عبءا ثقيلا على الدول التي تدعمه، وأضر بسمعتها وجعلها عرضة للاستهداف.

وثمة حقيقة مؤكدة وسط زخم هذه المؤشرات تعترف بها دوائر بحثية اسرائيلية هي أن المقاومة نجحت في استنزاف الكيان وارباكه في جميع المجالات.
*الشروق التونسية





Par Christian Bouchet, le 05 mars 2009
Entité sioniste, la fin d’ici vingt ans ?

Selon une analyse prospective de la CIA qui vient d’être présentée à des représentants du Senate Intelligence Committe (SSCI) et du House Permanent Select Committee on Intelligence (HPSCI), sous sa forme actuelle, la survie d’Israël ne dépasserait pas les vingt prochaines années.
Le document prédit en effet «un mouvement inexorable d’une solution de Deux à Un État, comme modèle le plus viable fondé sur des principes démocratiques de pleine égalité qui éliminerait le spectre menaçant de l’apartheid colonial et permettrait le retour des réfugiés de 1947/1948 et de 1967. Ce modèle est la condition préalable à la paix dans la région.»
L’analyse précise aussi que, selon toute vraisemblance, l’alyah devrait se tarir et l’émigration des juifs s’inverser : «au cours des quinze prochaines années, plus de deux millions d’Israéliens, dont 500.000 citoyens israéliens détenteurs de la carte verte ou d’un passeport déménageront aux Etats-Unis. La plupart des Israéliens qui ne seront pas en possession de ces documents obtiendront des dérogations accélérées». Le Rapport estime de plus que «environ 1,6 million d’Israéliens sont susceptibles de retourner sur la terre de leurs ancêtres en Russie, en Europe de l’Est et de l’Ouest» ce qui réduirait la population juive dans le nouvel État à moins de 2 millions de personnes.
Cette information, qui réjouira les antisionistes (1), peut, à la première lecture, surprendre. Mais, si on y réfléchit bien, elle est dans la logique de l’Histoire. La République d’Afrique du Sud a connu le même destin et c’est la répétition du processus qui a vu sa disparition qu’espèrent tous ceux qui souhaitent la disparition de l’entité sioniste.
Cela étant écrit, le futur n’est écrit nulle part et la note de la CIA n’est qu’un scénario parmi d’autres. La survie d’Israël dépendra, à terme, surtout de la volonté de résistance de ses élites et de son peuple. Tant les dernières élections que l’opération de Gaza, montre que celle-ci est, pour l’instant, intacte.
[1] Mais vraisemblablement pas les antisémites

Mercredi 11 Mars 2009


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire