jeudi 4 août 2011

سليم شاكر وزير الشباب و الرياضة يتهجم على الهوية العربية للبلاد التونسية

ما هي علاقة وزير الشباب و الرياضة بالقبيلة الصهيونية ؟
ما هو الهدف من التهجم على اللغة العربية ؟ الى حد نزعها من المواقع الرسمية للدولة؟
من هو وراء  طمس الهوية العربية الإسلامية في بلادنا ؟
خطير وسري : الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة وبقرار شخصي من الوزيرسليم شاكر  يعتمد اللهجة الدارجة في خرق فاضح للقانون....








ولد السيد سليم شاكر الذي عين وزير الشباب والرياضة في الحكومة المؤقتة يوم 24 أوت 1961 بصفاقس
وتحصل سنة 1979 على الباكالوريا بمعهد الصادقية بتونس ثم أحرز سنة 1983 على الإجازة في الرياضيات من المدرسة العليا المعلمين
وفي عام 1986 حاز السيد سليم شاكر بفرنسا على شهادة هندسة الإحصاء الاقتصادي
وهو متحصل على الماجستير للأعمال والتصرف في جانفي 2008 من المعهد المتوسطي للأعمال بتونس
وقد بدأ السيد سليم شاكر حياته المهنية 1986 بوزارة التخطيط. وتولى من سنة 1991 إلى سنة 1992 منصب مدير مساعد بالبنك التونسي القطري للاستثمار
كما شغل ما بين 1992 إلى 1999 منصب مدير دراسات صلب المركز التقني للنسيج بوزارة الصناعة ثم عين من سنة 1999 إلى سنة 2008 مديرا منسقا لصندوق اقتحام الأسواق الخارجية بوزارة التجارة
والسيد سليم شاكر مستشار دولي لدى البنك الدولي ويتولى مهام البحث وضبط استراتيجيات تنمية الصادرات. كما أنه مستشار دولي بالبرنامج الأوروبي للجنة الأوروبية بالأردن ولتأهيل قطاع الخدمات والسياحة وهو المنصب الذي شغله حتى تسميته الأخيرة
والسيد سليم شاكر متزوج وأب لثلاثة أبناء
المسيرة المهنية السابقة للوزير وعلاقته المفترضة مع لوبيات صهيونية 

خرج علينا خلال الساعات الاخيرة موقع وزارة الشباب والرياضة في نسخته الجديدة باللغة الدارجة. الامر في غاية الخطورة ليس فقط لان الوزارة كهيكل رسمي ملزمة باعتماد اللغة العربية عملا بالفصل الاول من الدستور والامر عدد 1692 لسنة 1994 والمنشور عدد 33 الصادر عن الوزارة الاولى في ماي 1994 وكلها تتحدث عن اجبارية اعتماد الغة العربية الفصحى بالنسبة للادارة التونسية وهياكلها التابعة لها با ايضا لما ينتج عن مثل هدا الاجراء من انعكاسات ايديولوجية وثقافية وحضارية 

الاحتجاج على قرار اعتماد اللهجة الدارجة لم يتاخر الا ان المفاجاة تمثلت في ان القرار كان صادرا شخصيا عن الوزير بدعوى تسهيل التواصل مع الشباب والمراهقين. 

نعود الان الى مسالة الهوية التي تمت مناقشتها في الهيئة العليا ونستحضر كيف رفض البعض التكلم والنقاش باللغة الفصحى بدعوى انها لا تمثله ولا يعترف بها. اليس كل دلك هجوما على الهوية العربية الاسلامية بادوات تونسية تطبق اوامر من وراء البحار؟ وللدين نسوا ندكرهم بان قادة الحزب الشيوعي التونسي ورموز اخرين لليسار رفضوا اعتماد العربية في صحفهم ومنشوراتهم علما وان يهودا تونسيين كانوا من بين اولئك القادة.

الا تعلمون ان كبار صقور التيار الفرنكفوني والعلماني واليساريين لا يعترفون بشرعية اللغة العربية باعتبارها اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد حتى ان احدهم عبر عن خوفه من ان اعتماد الفصحى يخدم التطرف والاصولية والرجعية؟ بل ان رموز التيار الامازيغي في الوسط الاكاديمي التونسي المتحالفين مع العلمانيين واليساريين يعتبرون العربية لغة الاستعمار والهيمنة والاضطهاد؟

اليس كل هدا خدمة للمشروع التغريبي والصهيوماسوني؟ الم يثبت التمويل المشبوه لعشرات دور النشر والمدونات والمواقع والصحف التي تعتمد الدارجة في اكثر من دولة عربية؟
لمادا يري السيد الوزير ان يعتمد شباب تونس اللغة الدارجة؟ لمادا هدا الهجوم على لغة القران؟ ثم لو سلمنا بوجاهة القرار فاي دارجة سنستعمل؟ هل دارجة قبلي هي نفسها دارجة المرسى؟

ابعاد هد القرار يجب ان نقراها في شخصية الوزير. فلن نتحدث عن الاصول التجمعية والدستورية للعائلة بل سنتناول مسيرته المهنية.

1-
الرجل مختص في الرياضيات والاحصائيات والتخطيط فما علاقته بالشباب والرياضة؟

2-
الرجل تقلد لمدة عشر سنوات منصب مدير صندوق الولوج الى الاسواق الخارجية المنضوي شكليا تحت راية وزارة التجارة...
 لمن لا يعلم هدا الصندوق احدثه الاتحاد الاوروبي براس مال قدره 15 مليون دينار. هدف الصندوق المعلن تشجيع المؤسسات التونسية الكبرى على التصدير في الخارج اما الهدف غير المعلن فهو تشجيع المبادلات بين شركات تونسية واخرى اسرائيلية ودعم الشراكات المشبوهة بين رجال اعمال تونسيين كبار وشركات عالمية يمولها يهود او على علاقة مع اسرائيل.

3-
سؤال غير بريء الى السيد شاكر : ما هي علاقتك في اطار تراسك للصندوق بالسيد روجر بيسموث الملياردير التونسي من اصل يهودي وهو نائب رئيس اتحاد الصناعة والتجارة ورئيس الغرفة التجارية الامريكية التونسية ونائب رئيس الجمعية العربية لاصحاب المؤسسات وصديق حميم للطرابلسية ولاصهار الرئيس كما انه صديق وفي لقادة اسرائيل الدين يزورهم من حين لاخر؟

4-
تم اختيارك مستشارا وخبيرا دوليا لدى البنك الدولي. لمن لا يعلم البنك الدولي مؤسسة مغلقة لا تسمح لاي احد الانتماء اليها الا بعد بحث سري يتعلق بايديولوجية الشخص المترشح وسلوكه. ولمن لا يعلم ايضا مجلس محافظي البنك كلهم وبلا استثناء منتمون لمحافل ماسونية وواقعون تحت تاثير اللوبي اليهودي الامريكي ولم يسبق لاحد من كارهي اسرائيل او الناقمين على الماسونية او على سياسة الولايات المتحدة ان تقلد منصبا في مجلس محافظي البنك.

5-
نمر الان الى النقطة الحساسة والتي عملت طويلا على اخفائها. لقد تم تعيينك مند سنتين ونصف بالاردن من طرف الاتحاد الاوروبي من اجل تطوير الصادرات الاردنية. هل تجد الشجاعة السيد الوزير في ان تقول لشباب تونس فيم كانت تتمثل بالضبط طبيعة عملك؟ سنجيب بدلا عنك. ...

لقد تم تكليفك من قبل الاتحاد الاوروبي بتسهيل عمليات التبادل التجاري والشراكة الاقتصادية بين اسرائيل والاردن. يشمل هدا البرنامج تمويل مشاريع مشتركة على الحدود واعفاء بضائع منتجة ثنائيا من الرسوم الجمركية عند دخولها السوق الاوروبية المشتركة. والخطير ان البرنامج يتناول ايضا تصدير بضائع اسرائيلية الى الاسواق العربية وهي تحمل ماركات اردنية.

6-
باعتبارك صديقا للقطريين حيث عملت مديرا بالمؤسسة الاستثمارية القطرية التونسية فانك شجعت على ربط عقود تصدير في اطار مهامك بالاتحاد الاوروبي والبنك الدولي بين اسرائيليين وقطريين وعرب.....بل شجعت على قيام مشاريع مشبوهة تجمع بين اسرائيليين ورجال اعمال خليجيين وفلسطيين / مقربين من السلطة/ واخرين من الاردن..... امثلة المجمعات السياحية الضخمة على خليج العقبة ومؤسسات مالية وشركات الاتصالات العملاقة والحاسوبيات ومؤسسات الحراسة والامن العالمية والخدمات ونقاط البحث على الغاز والنفط والابار الاتوازية امثلة على التعاون المشترك.


الان نفهم مبررات قرارك باستبدال العربية الفصحى باللهجة الدارجة البلدية وهو قرار
يتنزل في اطار فكري وثقافي للوزير يرى في العلاقة مع الغرب واليهود العامل الاساسي في النهضة والرقي كما يرى في الهوية العربية الاسلامية سببا للتخلف الحضاري والاقتصادي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire