lundi 5 décembre 2011

انصاف اليحياوي وحسن الشلغومي ضيف شاهد وشواهد على الوطنية!!


 

وإذا التقى تجمعيان يحذف ما نطق !
بين انصاف اليحياوي وحسن الشلغومي ضيف شاهد وشواهد على الوطنية!!

الكاتبة العامة للشعبة المهنية للتجمع المنحل الخاصة باعوان مؤسسة التلفزة الوطنية إنصاف اليحياوي والمنضوية حاليا تحت لواء القطب الحداثي والتقدمية جدا جدا والحاقدة على كل ما هو اسلامي والتي لا تترك فرصة الا ومررت اسئلتها الملغومة والتي تفوح منها رائحة الاسلاموفوبيا النتنة والتي كانت من بين اكثر المذيعات اللاتي تمتعن بمهمات عمل خارجية في كامل انحاء العالم وهو امتياز يعطى وفق شروط ومقتضيات ليست دائما مهنية في علاقة مع الاخطبوط النوفمبري/البنفسجي والتي كان لها الفضل في تاسيس تلك الشعبة المهنية يوم 20 نوفمبر 2010 اي اقل من شهر من انلاع الثورة المباركة.



 استضافت اليوم الاحد 4 ديسمبر 2011 قبل نشرة الثامنة في نطاق برنامج شاهد وشواهد حسن الشلغومي رئيس مؤتمر ائمة فرنسا الذي لا يعترف به الا وزير الداخلية الفرنسي ورئيس ادارة الاستعلامات ومصلحة مكافحة الارهاب وهو من اشد الناس عداوة للحركات الاسلامية وتقربا من انظمة تونس والجزائر والمغرب وسبق له ان ايد بقوة منع الحجاب في مؤسسات التعليم الفرنسية والنقاب في الاماكن العامة.

نتذكر كيف بدا حسن الشلغومي في التنديد بالاسلاميين واصفا اياهم بابشع النعوت والصفات وذلك اثر حرق مقر المجلة الفرنسية بباريس شارلي هبدو التي نشرت صورا مسيئة للرسول ثم اتضح ان من قام بتلك الفعلة هم من اليهود المتطرفين اعضاء فيما يسمى رابطة الدفاع اليهودي وهي مجموعة ارهابية حسب التصنيف الفرنسي ورغم ذلك لم يعبر الشلغومي عن اعتذاره في حق من اتهمهم زورا وبهتانا وعمالة لمصالح الامن.

لا ننس انه منذ اسابيع صرح لصحيفة فرانس-سوار بخصوص فوز الاسلاميين:
  • - لقد صدمت عندما تلقيت خبر فوز حركة النهضة بالانتخابات في تونس!!
  • - الاسلاميون متطرفون بطبعهم ويمثلون تهديدا حقيقيا على المسلمين العاديين!!
  • - على الحكومات الاوروبية ان تتصدى للحركات الاسلامية والا تتورط في دعمها سياسيا!!
  • - الثورات العربية فقدت مجدها ونبلها وديمقراطيتها بسبب وجود الاسلاميين!!
  • - ما يحدث بالوطن العربي خطير جدا لامكانية وصول الاحزاب الاسلامية للحكم عبر صناديق الاقتراع!!

الان علينا ان نحدد موقفنا من مؤسسة التلفزة التي تقول عن نفسها وطنية والتي ومنذ ان تم اخبار مديرها العام الرصاع بانه لن يتم ابقاؤه في منصبه حتى انبرى يصب جامه غضبه على الاسلاميين بطريقة مكشوفة حينا وخفية احيانا ويكفي ان نعرف ان عتاة الاستئصاليين الحاقدين على الخطاب الاسلامي ينشطون الان في مقدمة المشهد التلفزيوني بتلك القناة العمومية وهم جميل الدخلاوي وانصاف اليحياوي وهيثم المكي والياس الغربي كما ان ادارة التحرير بالاخبار تم اعادة تركيبتها منذ اسبوعين بطريقة تمكن الاستصاليين من نفخ سمومهم من خلال اسطر النشرات.

هل يعقل ان نبقى صامتين ازاء مؤسسة تعيش بامولنا وتنطق بغير اسمنا وتتحزب لفئة دون اخرى في خرق مفضوح لقواعد المهنية والموضوعية والحياد؟



فيما يلي الخبر الوارد يوم 20 نوفمبر 2010 والخاص بتاسيس شعبة مهنية بالتلفزة وموقع المنشطة اليحياوي فيها.

في أجواء حماسية متميزة ملؤها مشاعر الوفاء والولاء لسيادة الرئيس زينالعابدين بن علي رئيس التجمع الدستوري الديمقراطي ورئيس الجمهورية انعقد مؤخرا المؤتمر التأسيسي للشعبة المهنية للتلفزة التونسية بإشرافالسيد محمد الجميعي الكاتب العام للجنة التنسيق بباردو. وفيما يلي تركيبة الشعبة:

محمد الاسعد الداهش: رئيس 
إنصاف اليحياوي: كاتبة عامة 
منال الجوادي: أمينة مال 
محمد الورتاني : مسؤول عن متابعة البرنامج الانتخابي لسيادة الرئيس وعن برامج التنمية
زينة المليكي: مسؤولة عن التكوين والاعلام 
حمادي العسيلي: مسؤول عن النشاط التضامني والاجتماعي
الهادي بن فضل: مسؤول عن النشاط البلدي والجمعيات والمنظمات
إيمان الميلي: مسؤولة عن شؤون الاسرة وتعليم الكبار
طارق حرار: مسؤول عن الشؤون الثقافية 
إلياس البالقي : مسؤول عن الشؤون الدينية وحماية الاخالق
عبد العزيز التواتي : مسؤول عن الشؤون التربوية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire