lundi 6 juin 2011

دار الحديث" أول جمعية تعنى بالعلم الشرعي"


جمال الفرشيشي

قدم ثلة من الاشخاص من بينهم محامون خيروا عدم ذكر اسمائهم  مطلبا للولاية قصد الحصول على تاشيرة لجمعية علمية (علم شرعي) اطلقوا عليها اسم  "دار الحديث".
 ومن المنتظر ان يتم تسجيلها في الرائد الرسمي في بداية هذا الأسبوع عملا بما جاء في قانون الجمعيات بعد عدم الحصول على أي اجابة من الجهات الرسمية بشان رفض المطلب او قبوله بعد مدة تتجاوز الثلاثة اشهر فان ذلك يعد قبولا ضمنيا.
أهدافها
تقوم الأهداف الأساسية للجمعية على الدعوة الى افراد الله بالعبادة ونشر السنة النبوية و إحيائها و الحرص على جمع كلمة المسلمين على كلمة التوحيد والعمل على ابراز فضائل التراث الاسلامي ودوره في تطوير الحضارة الاسلامية و دعوة الناس للتمسك بدين الله بالحكمة والموعظة الحسنة .
ومن بين الموانع التي نص عليها القانون الأساسي لهذه الجمعية منع التعرض للحكام ورؤساء الدول او غيرهم من المسؤولين وعدم الخوض في الامور السياسية و منع ادراج المواضيع و المقاطع المحرضة على الجهاد غير المشروع والخروج على ولاة الأمور..,وللاشارة فان الجمعية ستقوم بكفالة طلبة العلم كما ستقوم بعقد الندوات و المؤتمرات والحلقات الدراسية والتدريبية واستضافة العلماء و طلاب العلم لإلقائها.
مواردها المالية
 تتاتى موارد «دار الحديث «التي اتخذت من مدينة المروج من رسوم الاشتراكات السنوية و حصيلة مبيعاتها من المطبوعات و الدوريات و النشريات و ما تقدمه من خدمات في حدود اهدافها ؛ و رسوم الدورات و الحلقات الدراسية وعائدات المؤتمرات و الندوات والمعارض التي تنظمها . كما سيكون جزء من ميزانيتها متاتيا من الهبات والتبرعات والمنح التي تقدمها الهيئات العامة والخاصة او الأفراد والتي يقرر مجلس الإدارة قبولها .








Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire