mardi 14 juin 2011

توني بلير يقرأ القرآن كل يوم





لندن ـ يو بي اي: قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير الذي يشغل حالياً منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط إنه يقرأ القرآن كل يوم.
ونسبت صحيفة 'ديلي ميل' الصادرة امس الاثنين إلى بلير قوله 'إن قراءة الكتاب المقدس في الدين الاسلامي يضمن له أن يكون ضالعاً في شؤون الدين لأهمية هذا الجانب في عالم معولم'.
واضاف بلير أنه 'يقرأ القرآن كل يوم لفهم بعض الأمور التي تحدث في العالم، ولكونه مفيداً للغاية في الدرجة الأولى، ويعتقد أن معرفة الدين يبث الحياة في دوره كمبعوث للجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط'، والتي تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.
وكان بلير، الذي اعتنق الكاثوليكية بعد أشهر من استقالته من منصب رئيس الوزراء في العام 2007، انتقد دعوة القس الامريكي تيري جونز العام الماضي إلى احراق نسخ من المصحف الشريف تزامناً مع الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) 2001 في الولايات المتحدة، ودعا إلى 'قراءة القرآن بدلاً من احراقه'.
وقال بلير إن العمل الذي يمارسة من خلال مؤسسة توني بلير الدينية 'يدل على مدى ايمان كل واحد منا باثراء حياته بصورة كبيرة من خلال معرفة المزيد عن معتقدات الآخرين وتعلم الكثير من دينهم، رغم وجود خلافات'.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire