dimanche 31 juillet 2011

اسئلة كثيرة موجهة إلي المارشال عمار قائد الثورة

لماذا قرر بن علي إيصال عائلته بنفسه إلى المطار؟ 

لماذا لم يغادر الرئيس البلاد من مطاره الخاص (القاعة الشرفية كالعادة) و غادرها من ثكنة العوينة (مدخل قاعة العمليات)؟

هل صحيح أن القنطرة التي تسبق بوابة مدخل القاعة الشرفية مفخخة بالمتفجرات مما استوجب تحويل وجهة الركب الرئاسي لمطار العوينة؟

لماذا لم يقع منع المخلوع من السفر علما انه ركب الطائرة الرئاسية أمام أنظار رشيد عمار وان هذا الأخير على دراية بسفره...........؟

من اصدر التعليمات بإحضار الدبابات من القاعدة العسكرية بقابس (فوج المدرعات بالجيش التونسي) إلى القاعدة العسكرية بالعوينة في شهر أكتوبر 2010 و ما هي النية من وراء ذلك علما أن بداية الأحداث انطلقت في شهر ديسمبر و أن الأمن و وسائل الاعلام و الشارع التونسي كان منشغلا بعملية اختطاف الطفل منتصر...؟

ما سر السيارات من نوع "ستافات" الرابضة بجهة سيدي بوسعيد و بالتحديد بجانب "المقهى العالية"(فرقة التنصت "transmission" التابعة لرشيد عمار)؟

لماذا قرر بلحسن الطرابلسي الهروب بحرا مصحوبا بحقائب كبيرة الحجم بها العملة الصعبة في وقت اجتمعت فيه عائلة الطرابلسي بالمطار للهروب جوا ......؟

لماذا اختار بلحسن الطرابلسي ميناء سيدي بو سعيد و من هو الشخص الذي أعطى التعليمات لشرطة الحدود والأجانب لتسهيل عملية خروج المعني و زوجته (الطباعة على جوازات السفرعلما ان شرطة الحدود لم تتلقى تعليمات) ....؟.

قام المقدم الياس الزلاق بإعطاء التعليمات لشرطة الحدود و الأجانب للتأشير على جوازي سفر بلحسن و زوجته.
من هم الافراد الذين قاموا بإيقاف زورق بلحسن الطرابلسي على بعد 500 متر من ميناء سيد بوسعيد و بعد مدة قصيرة سمحوا له بالمرور؟

ما سر البارجتين الحربيتين التي قامت بمحاصرة الميناء الرئاسي؟

من استحوذ على جميع المحاداث الصوتية (المحملة بأقراص ليزرية ) والتي صارت بين بن علي و السرياطي،بين بن علي و وزير الداخلية ، بين بن علي و وزير الدفاع، بين بن علي و رشيد عمار، بين علي السرياطي و رشيد عمار، المسجلة بقاعة العمليات المركزية لرئاسة الجمهورية؟

هل أتلفت هذه التسجيلات الصوتية لتبرئة جهة أو جهات معينة...........؟

لماذا قام الأمن العسكري (sécuriter Militaire) باستدعاء و استنطاق كل موظفي الإدارة العامة لأمن رئيس الدولة و الشخصيات الرسمية العاملين بقاعة العمليات المركزية (Standard) يوم 14 جانفي حول موضوع المكالمات الأخيرة بين المخلوع و علي السرياطي و وزير الداخلية و الفريق أول رشيد عمار ولماذا وقع التنبيه عليهم بلهجة شديدة على عدم ذكر أي شيء يخص هذه المكالمات الأخيرة و تهديدهم بتهمة إفشاء السر المهني وذلك حسب القانون العسكري؟ 

ما هو سبب زيارة السيدة زوجة رشيد عمار صحبة ابنتها صبيحة يوم 12 جانفي 2011 إلى القصر الرئاسي التي قابلت الرئيس المخلوع علما وأنهما في حالة انهيار و بكاء ؟

لماذا قام الأمن العسكري باستدعاء المسؤول عن المداخل للقصر الرئاسي و التنبيه عليه بعدم ذكر أي شيء حول زيارة زوجة رشيد عمار و ابنته للقصر الرئاسي؟ 

لماذا قام الأمن العسكري بإيقاف العقيد سامي بن سيك سالم 15 يوم على ذمة التحقيق بثكنة العوينة (علما و أن العقيد سامي بن سيك سالم قام باعطاء التعليمات بصفته ضابط طوارئ و ذلك بإحضار السيد الوزير الأول محمد الغنوشي )؟

من هي الجهة المسؤولة على النقلة التعسفية للعقيد سامي بن سيك سالم و الرائد جمال المازني(الذي قام بإحضار الوزير الأول للقصر الرئاسي يوم 14 جانفي)؟

في صالح من ؟ ومن هي الجهة المسؤولة عن تسريب معلومات لقناة الجزيرة قصد مغالطة الرأي العام التونسي يوم 14 جانفي :وفي ما يلي النص الذي كتب على قناة الجزيرة (اشتباكات مسلحة بين الجيش و الحرس الرئاسي و الجيش يطلب التعزيزات )؟

لماذا قام رضا قريرة وزير الدفاع السابق بإخفاء الحقائق و التصريح بمعلومات خاطئة عبر إذاعة موزييك؟ وما علاقته بوزير الخارجية الفرنسي؟

ماهي العلاقة بين اتصال رئيس مكتب الرئيس الفرنسي و مروان المبروك بمقابلة هذا الأخير بالرئيس المخلوع يوم 10 جانفي؟ و هل هناك مؤامرة تحاك مع أطراف أجنبية للإطاحة ببن علي؟


من هو مصدر المعلومات التي أفاد بها السرياطي لبن علي مفادها تخطيط تنظيم سري لاغتياله ؟

ماهي حقيقة القناصة ؟ علما و أن الأسلحة و الذخيرة التي على ذمة الأمن الرئاسي كاملة التعداد على اثر تفقد الأمن العسكري لها ؟

أين هم القناصة الذين تم اعتقالهم من طرف المواطنين و تسليمهم للجيش ؟

أين هم الأشخاص الذين تم اعتقالهم من قبل المواطنين و الذين يتجولون في سيارة معدة للكراء والذين وقع تسليمهم للجيش ؟

ماهي علاقة رشيد عمار بأمريكا ؟ و ماهي حقيقة إنشاء القاعدة العسكرية الأمريكية بتونس التي تداولتها وكالات الاخبار العالمية منها فرنس24 ؟

كيف تمت ترقية رشيد عمار من رتبة فريق إلى رتبة فريق 1 في غضون سنتين ؟ هل لها علاقة بتدخله في أحداث الحوض المنجمي سنة 2008 للسيطرة على الأوضاع ؟

ماهي علاقة رشيد عمار بسقوط الطائرة المروحية بجهة مجاز الباب؟

ما سر موت العقيد بالجيش الطاهر العياري بأحداث الروحية ؟ و هل لذلك علاقة بمعرفته للأسباب الحقيقية لسقوط المروحية ؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire