mardi 9 août 2011

هاجر عجرودي


LES RATES DE LA STARAC


حول حكاية سمير طرهوني: لا تنسوا ابدا ان اول من تكلم عنه في الصحافة قبل 5 اشهر هي هاجر عجرودي التي قالت وقتها بانه تم الاتصال بها من مجهول وقال لها بانه سيحكي لها قصة خطيرة واسرار عصر يوم 14 جانفي بالمطار وحدد لها موعدا منزويا.
هاجر حضرت الندوة الصحفية والقت اسئلة كغيرها. لكن علينا ان نعلم ان هده الصحفية عليها نقاط استفهام كثيرة وكنا قد كتبنا عليها مقالا قبل ايامم نعيده الان.

صحفية تونسية تقول ان الحضارة والتقدم بالبلاد بناها اليهود وان الشعب التونسي يمارس التمييز العنصري ضد الطائفة اليهودية !!!!

لا تزال نقاط استفهام عديدة تطرح حول حقيقة الصحفية التونسية هاجر بن عجرودي التي تكتب بجريدة لوطون بدار الصباح. فكثير من كتاباتها تدعونا للتساؤل حول امكانية ارتباطها باجهزية خفية يهودية او اسرائيلية خاصة وانها تخفي حتى الان حقيقة ديانتها التي يرجح انها يهودية.

1-
في مقال غريب يعود الى 2009 تكتب هاجر تقريرا مريبا حول عبدة الشيطان بتونس وتلتقي مع شباب ينتمون الى تلك الفرقة الماسونية المشبوهة. التقرير اشبه باشهار للفكر الهدام لتلك المجموعة. سؤال : كيف توصلت هاجر الى معرفة عناصر من تلك الجماعة رغم انها سرية ؟

2-
في مقال اخر يعود الى شهر افريل الماضي تقوم هاجر عجرودي بالدفاع عن الفكر الماسوني وتبرئته من كل الجرائم المنسوبة اليه. المقال جعله المحفل الماسوني بلبنان /الشرق العظيم/ في صدارة مدونته وظل كدلك اشهرا طويلة.

3- بعد المقال السابق تقوم هاجر بكتابة تقرير اخر حول العنصرية بتونس ابرزت من خلاله ما يعانيه اليهود التونسيون من تمييز عنصري واحتقار من ابناء الشعب العرب المسلمين.

4-
خلال ازمة المطرب محسن الشريف الدي غنى بتل ابيب ونادى بحياة بن علي ونتنياهو دافعت هاجر بن عجرودي بضراوة عن حق الرجل في الغناء باعتبار حق الاسرائيليين من اصل تونسي في التمتع بفن بلادهم!!! الموضوع تناولته مؤخرا هاجر باكثر حدة اثناء الحديث عن العهد الجمهوري والبند الخاص بالتطبيع مع اسرائيل حيث اعتبرت تجريم التطبيع امرا غير واقعي ولا يفيد تونس في شيء.

5-
تنجز الانسة بن عجرودي تقريرا مملا وطويلا ومريبا حول اعياد وافراح وتقاليد واكلات ومناسبات اليهود بتونس وكاننا في مجتمع يهودي يحتوي اقلية مسلمة. ناهيك عن اللقاء مع رموز للطائفة ومواطنين يهود مقيمين بتونس. المقال تزامن مع اعتداءات صهيونية على ابناء غزة والضفة.

6-
تقوم الصحفية الفرنسية لورا جولي بيرو بكتابة تقرير مفصل حول نضال الصحفية التونسية هاجر عجرودي زمن بن علي. بعد قراءة المقال تبين ان نضال هاجر تمثل في تاجيل تسلمها لجواز سفرها مدة اربع اشهر وايقافها عن الكتابة بجريدة لوطون 20 يوما لانها اوردت خلال مقال لها اسم مؤلف كتاب حاكمة قرطاج مما دعا الشرطة السرية لفتح تحيقي ضدها. ما لم تقله الصحفية الفرنسية هو كيف رجعت هاجر الى عملها وبامر من ومن تدخل لها لاعادة جواز سفرها ؟ سؤال اخر : ما هي الوجهات التي اعتادت هاجر التحول اليها وهل من بينها تل ابيب؟ 

7-
بعد كتابة عبارات غير لائقة بمبنى يهودي باحدى المدن التونسية تثور هاجر ووتهيج وتعلن انه لولا اليهود التونسيون ما كانت تونس على مستواها من التقدم والحضارة وان الفضل في الرقي الحضاري يعود اساس لمساهمات اليهود. كما ان العالم مدين لليهود بتطوره التكنولوجي والعلمي.

8-
عند قراءة اسماء اصدقاء هاجر على صفحتها نفاجا بعشرات اليهود منهم من يعيش في اسرائيل ويجعل من ميناحيم بيغين وغولدا مائير وشامير مثل عليا يستلهم منها افكاره.

9-
قامت هاجر باجراء لقاء فريد من نوعه مع اشهر قرصان تونسي في مجال الانترنات. القرصان متهم بتخريب مئات المواقع الصهيونية والاسرائيلية. سؤال اول : كيف عرفت هاجر بهوية القرصان الحقيقية؟ سؤال ثان اهم : لفائدة من قامت باللقاء؟ -جهاز استخباري مثلا؟

10-

LES RATES DE LA STARAC

في موقفها من مسالة الهوية الامازيغية لبربر تونس وقفت هاجر مدافعة بشراسة عن اعتماد اللغة والتعليم الامازيغي للبربر وعن حقوقهم المضومة. اما في مسالة الاستقطاب السياسي الداخلي فهي لا تتوقف ولكن بطريقة خفية عن التخويف من اداء ونيات الاسلاميين. خارجيا تمتنع هاجر عن ادانة جرائم الابادة الاسرائيلية في غزة وغيرها بل تقول في احد تعليقاتها المثيرة ان ضحايا الاقتتال العربي فيما بينهم اكثر من ضحايا قتل اسرائيل وهو ما يعتبر استفزازا.

الخلاصة : هل تعبر هاجر بن عجرودي عن راي الشارع التونسي ونبض الشعب ام عن اراء وافكار بيريز الطرابلسي رئيس يهود جربة وابنه صاحب وكالة اسفار بباريس والسيد روجر بيسموث الملياردير التونسي صديق بن علي وكمال اللطيف والباجي؟ هل افتراض علاقة ما باسرائيل واجهزتها سيكون غير واقعي؟



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire