dimanche 5 février 2012

نجيبة الحمروني ونقابة الصحفيين و ما تحت الكواليس لتدمير مصار الحكومة الشرعية

حتى نفهم سبب نعومة نقابة الصحافيين مع حكومة الباجي وشدتها مع حكومة الجبالي

ثورة الفساد

في نفس السياق 
 لا تشتري العبدة إلا والعصا معها ..  إنّ العبيد لأنجــاس مناكــيد
 نامت نواطير تونس عن ثعالبها  .. وقد بشمن وما تفنى العناقيد 

 لا يقبض الموت نفسا من نفوسهم .. إلا وفي يده من نتنها عود 

من علّم الأسود المخصي مكرمة .. أقومه البيض أم آباؤه السود 

أم أذنه في يد النخاس دامية .. أم قدره وهو بالفلسين مردود


موضوع لم يتناوله احد من الصحفيين:
اين تعمل نقيبة الصحفيين نجيبة الحمروني؟ ما هي علاقتها بالمناشدة سكينة قائد السبسي بوراوي؟ من رشحها لعضوية الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة ولماذا؟

- المناضلة والثورية نجيبة الحمروني التي لم يسبق لها ان كتبت مقالا واحدا ضد بن علي او صرحت نصف تصريح ضد نظامه القمعي تعمل موظفة سامية برتبة مدير مسؤولة عن الاعلام بمركز المراة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" ومقره بتونس وهو مركز أنشأه الامير السعودي طلال بن عبد العزيز سنة 1993 كما تشغل نجيبة الحمروني رئاسة التحرير بمجلة كوثريات التي يصدرها مركز كوثر المذكور.


- المدير التنفيذي لمركز كوثر هي استاذة القانون الخاص والقانون الجنائي بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس سكينة قائد السبسي حرم بوراوي.


- سكينة قائد السبسي البوراوي تم توسيمها من طرف الرئيس المخلوع سنة 1997 وسام الجمهورية وسنة 2007 وسام السابع من نوفمبر كما رشحها النظام لخطط اقليمية بجامعة الدول العربية وببرنامج الامم المتحدة الانمائي اضافة الى اشرافها على رئاسة اقسام مختلفة بالكلية التي تدرس بها.


-سكينة قائد السبسي بوراوي تم اكتشاف اسمها في قائمة المناشدين للمخلوع بالترشح في انتخابات 2014 حيث اثبتت ذلك المحامية الاستاذة رجاء حاج منصور.


- سكينة هي من اسست وترأست منذ سنة 1991 مركز التوثيق والبحوث والاعلام الخاص بالمراة "كريديف" وهو مركز وضع تحت اشراف الدولة ممثلة في وزارة المراة وتمتع بتمويلات ضخمة شابت ميزانيته معاملات مشبوهة طوال السنوات الماضية والامر المحير اكثر هو الصمت المطبق للصحفيين بعد الثورة حول الفساد المالي بذلك المركز.


- سكينة بوراوي تدخلت لدى "عمها الباجي قائد السبسي" من اجل ادخال نجيبة الحمروني في الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة وهو امر سهل لها فيما بعد النجاح في انتخابات نقابة الصحفيين التي تحالف فيها انصار حزب التجديد مع بقايا التجمع والسبسيين الجدد من اجل ايصال نجيبة الحمروني الى رئاسة النقابة . الحمروني لم تنس رد الجميل لحكومة السبسي بالامتناع كليا عن الاضراب او التحريض او النقد الجارح ضد الحكومة بالرغم من الاعتداءات العديدة التي تعرض لها الصحفيون في عهد الباجي.


- كل الملتقيات والندوات والدورات التدريبية العربية والدولية التي اشرف عليها مركز كوثر بتونس حضرها مختلف وزيرات المراة في نظام المخلوع حيث كن يلقين كلمات افتتاح يتغنين فيها بانجازات بن علي وسياسته الحكيمة في مجال المراة والتنمية البشرية. (الاتحاد النسائي ووزارة المراة النوفمبريتان ابرما اتفاقية شراكة مع المركز المذكور منذ التسعينات هذا دون الحديث عن اتفاقيات مشابعة مع جمعيات خيرية وانسانية اسسها مقربون من القصر وعائلة الرئيس).


- في كل مرة يحل فيها باعث مركز كوثر بتونس الامير طلال بن عبد العزيز ال سعود كان يستهل زيارته بلقاء المخلوع بقصر قرطاج حيث تحرص ادارة التلفزة حينها على ابراز الخبر في الفقرة الاولى في النشرة الاخبارية.


- لعل البعض يتساءل لماذا تم التعتيم بالمطلق على نشاط زيارة زوجة اميرة قطر الى تونس بالرغم من الحملة الاعلامية الشرسة التي تعرض لها زوجها والسبب بسيط جدا وهو ان الشيخة موزة كانت برفقة الاميرة أميرة الطويل زوجة الامير وليد بن طلال بن عبد العزيز وهي نائبة مؤسسة الوليد التي تساهم في تمويل مركز كوثر الذي تعمل فيه نجيبة الحمروني وبالتالي كان لزاما على نجيبة واصدقائها الصحفيين عدم التجريح في ولية نعمتها. 


- مركز كوثر الذي تعمل به نجيبة الحمروني متعاقد مع مؤسسة فورد الامريكية وهي منظمة مشبوهة عليها تساؤلات كبيرة حول حقيقة الادوار التي تلعبها في المنطقة. للعلم المدير الاقليمي لمؤسسة فورد لم يكن سوى عبد الباسط بن حسن الرئيس الحالي لمعهد حقوق الانسان وزوج رجاء بن سلامة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire